شكراً لعضونا العزيز
الأهداف السلوكية الإجرائية التي يمكن قياسها
وحدة الحدود والمقادير الجبرية للصف الأول الاعدادي الترم الأول
( معرفي )
1- أن يُعرف الطالب (يكتب تعريف) الحدود والمقادير الجبرية .
2- أن يذكر الطالب قاعدة الإشارات في الضرب والقسمة
3- أن يذكر مفهوم المعكوس الجمعي للمقادير
4- أن يحدد الحدود المتشابهة من عدة حدود
5- أن يتعرف على الطرق المختلفة للتعامل مع الحدود والمقادير الجبرية والعمليات عليها.
6- أن يتعرف على العامل المشترك الأعلى للمقادير الجبرية
مهاري
1- أن يمثل الطالب الحدود والمقادير الجبرية .
2- أن يفرق الطالب بين الحد والمقدار.
3- أن الطالب يحسب درجة الحد ودرجة المقدار.
4- أن يجمع مقدارين جبريين.
5- أن يتعرف على الحدود المتشابهة
6- أن يضرب ويقسم الحدود الجبرية.
7- أن يقسم مقدار جبري على حد جبري
8- أن يطرح مقدارين باستخدام الطريقة الرأسية.
9- أن يعين المعكوس الجمعي لمقدار معين
10- أن يحلل مقدار معين باخراج العامل المشترك.
11- أن يربط بين العامل المشترك الأعلى ، وضرب حد جبري في مقدار
وجداني (جانب قليل نسبياً)
1- أن يستخدم جمع المقادير الجبرية في الحياة العملية.
( يعتبر وجداني لربط الرياضيات بالحياة العملية دليلاً لحبه للرياضيات)
2- أن يحل المسائل بدقة وسرعة.
( يعتبر وجداني لأنه يكتسب الثقة بالنفس من خلال حبه للرياضيات)
3- أن يقارن بين الدروس والوحدات .
( المقارنة تدل على اهتمام الطالب بالرياضيات)
4- أن يقوم بنشاط معين في الرياضيات .
( النشاط العملي إذا كان من جهة الطالب بدون إجبار يعبر عن تكوين اتجاه إيجابي للطالب عن الرياضيات )
شكراً
(وأعتذر عن الإجابة السريعة وغير المنظمة نظراً لظروف الانترنت المتقطعة مؤخراً)